قطاع إسكان المشاعر

_

الشؤون العامة والتدريب

_

يقدم قطاع الشؤون العامة والتدريب خدمات صحية وإرشاد التائهين والتوعية والإرشاد، يقوم قطاع الصحة بتجهيز وتدريب الكادر الصحي وتأهيله استعدادًا لخدمة الحاج وتوفير كافة الخدمات الصحية ومتابعة حالتهم مباشرة في المستشفيات والمراكز الصحية حتى خروجهم بالسلامة، وبدوره يقدم توجيه إرشادي للتائهين باستقبال البلاغات وتجهيز الفرق الخاصة لخدمة الحجاج التائهين واستقبال بلاغات المفقودات الخاصة بالحجاج في مكة والمشاعر المقدسة

 

التوعية والإرشاد وتقديم خدمات توعوية وإرشادية لأداء مناسك الحج بكل يسر وأمان وُتعنى بصحة وسلامة الحاج بُلغات مختلفة من خلال مطبوعات ومطويات وكتيبات وملصقات وقنوات إلكترونية مقروءة، لإكمال مناسك فريضة الحج بكلُيسر وطمأنينة.

الخدمات الصحية

_
  • توفير سيارات إسعاف مجهزة بالكامل لنقل الحجاج المرضى
  • تعيين مناديب المستشفيات لمتابعة حالة الحجاج
  • توفير مرافقين ذوي خبرة لتقديم الرعاية الصحية
  • زيارة المرضى في المستشفيات للاطمئنان عليهم
  • نقل الحجاج إلى المطار
  • توفير سيارات مخصصة لنقل المتوفين وانهاء الاجراءات
  • تعيين مندوب وفيات للمتابعة، إصدار شهادة وفاة والدفن

خدمات إرشاد التائهين

_
  • تعيين مندوبي مفقودات لاستلام المفقودات من وزارة الحج ثم تسليمها
  • تعيين سائقي ومرافقين ومرشدين لنقل وخدمة الحجاج التائهين
  • تشغيل مركز نسك عناية
  • النقل الموحد
  • توجيه وإرشاد الحجاج التائهين
  • متابعة إجراءات الحجاج المفقودين

خدمات التوعية والإرشاد

_
  • إعداد وتجهيز الملصقات التوعوية
  • إعداد الملصقات والكتيبات بلغات مختلفة
  • توزيع ملصقات ومطبوعات وزارة الحج والعمرة التوعوية
  • إقامة برامج توعوية للحجاج بمقر سكنهم
  • توزيع الملصقات التوعوية والإرشادية
  • متابعة مراكز الخدمة حول متطلبات المطبوعات

الخدمات المساندة الأساسية في الصحة

_
  • 1
    توفير عدد 6 سيارات إسعاف لا تقل عن موديل 2018م لعدد (100.000) حاج وفي حال زيادة عدد الحجاج يتم توفير لكل 20 ألف حاج سيارة إسعاف وتزويد الطرف الأول بأسماء السائقين ورخص القيادة واستمارة السيارة.
  • 2
    توفير مناديب ومندوبات بمستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على مدار الساعة وتزويد الطرف الأول ببينات المناديب وفترات دوامهم مزودا بأرقام هواتفهم
  • 3
    نقل الحجاج المرضى والمصابين والمشرفين من وإلى المستشفيات وإدخال البينات في نظام نسك.
  • 4
    متابعة حالات الحجاج المنومين مع المستشفيات.
  • 5
    إنهاء جميع إجراءات مواليد الحجاج وإصدار شهادات الولادة وتوثيقها.
  • 6
    إنهاء وتوثيق جميع إجراءات الحجاج المتوفين وإصدار شهادات الوفاة.
  • 7
    التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة الحكومية والصحية والقنصليات والبعثات الرسمية.
  • 8
    يلتزم الطرف الأول بتزويد الطرف الثاني ببيان أسماء فريق العمل وضباط الاتصال مدعمًا بأرقام التواصل (جوال، ثابت) مع جداول مناوباتهم على مدار الساعة، لضمان تمكن الطرف الأول من التواصل معهم بسهولة متى ما دعت الحاجة لذلك.
  • 9
    يلتزم الطرف الثاني بالتواصل مباشرًة مع ضابط الاتصال بشركة رواف منى فيما يتعلق بالحالات الخاصة بالشركة وعدم التواصل المباشر مع مقام وزارة الحج والعمرة، لتتولى شركة رواف منى وحدها مخاطبة وزارة الحج والعمرة.

الخدمات المساندة الأساسية في التوعية

_
  • إعداد الملصقات التوعوية والإرشادية الخاصة بالشركة في مكة والمشاعر المقدسة.
  • توزيع الملصقات التوعوية والإرشادية على مراكز الخدمة بالشركة في مكة والمشاعر المقدسة.
  • توزيع ملصقات ومطبوعات وزارة الحج والعمرة التوعوية على مراكز الخدمة بالشركة.

الخدمات المساندة الأساسية في الإرشاد والتوجيه

_
  • توفير عدد 4 سيارات إرشاد لا تقل عن موديل 2020م تسلم إحداها للنقل الموحد لإرشاد التائهين. لعدد مئة ألف حاج (100.000 حاج)، حال زيادة عدد الحجاج يتم توفير سيارة إرشاد واحدة لكل 20الف حاج ويتم تزويد الطرف الأول بأسماء السائقين ورخص القيادة واستمارة السيارة.
  • توجيه وإرشاد حجاج الشركة التائهين في المنطقة المركزية بمكة المكرمة.
  • نقل الحجاج التائهين بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
  • استلام المفقودات وإيصالها إلى ضباط الاتصال بالمركز الرئيسي للطرف أول.

الخدمات العامة

_
  • cropped-icon.png
    إعداد تقريرًا ختاميًا عن مهام وانجازات الموسم.
  • cropped-icon.png
    الحرص على تنفيذ نطاق العمل على أفضل السبل المتبعة
  • cropped-icon.png
    الامتناع عن مخاطبة وزارة الحج والعمرة وجميع الجهات الحكومية.
  • cropped-icon.png
    توفير الكفاءات المطلوبة من ذوي الخبرة لأداء الخدمات المساندة.
  • cropped-icon.png
    متابعة جميع موظفيه الميدانيين والتأكد من تواجدهم في مواقع العمل.
  • cropped-icon.png
    إنجاز جميع الأعمال وفق بنود العقد مع الحرص على تجويد جميع الخدمات.
  • cropped-icon.png
    توثيق ومتابعة حالات الحجاج المرضية والمتوفين والتائهين عبر نظام إلكتروني مع إمكانيــة ربطــه بنظــام الشــركة لــديكم بهــدف ضــمان متابعــة الحالات بصفة لحظية.